أمن

القبض على مجرم أحرق شاباً وقتل آخر قرب ساحة التحرير

االحياة العراقية

اعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، العميد يحيى رسول، الخميس، القاء القبض على مجرم احرق شاباً وقتل آخر قرب ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.
وقال العميد رسول، في بيان ورد،الحياة العراقية، إنه “بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، لمتابعة حادث مقتل احد الشباب على يد مجموعة من العناصر الإجرامية في منطقة الباب الشرقي، وقد وجه الكاظمي بتشكيل لجنة من الجهات المعنية لسرعة التحقيق ولالقاء القبض على الجناة”.
وأضاف، ان “اللجنة تمكنت خلال ٤٨ ساعة من تحقيق هدفها واستطاعت الأجهزة الأمنية والعسكرية القبض على المجرم ( م. خ. ج) الملقب (بالجريذي)، وخلال التحقيقات الأولية معه اعترف بالقيام بأعمال شغب وحرق الممتلكات وضرب القوات الأمنية، والقيام بطعن شخص في منطقة البتاوين، فضلا عن جريمة حرق شخص آخر بمادة البانزين وطعنه بعدة طعنات بالتعاون مع افراد عصابته”.
وأوضح، ان “المجرم اعترف بقتل شخص أيضاً لا يعرفه، وحرق عدد من السرادق والتهجم على رجل دين وتهديد أصحاب السرادق المتواجدين في حديقة الأمة بالقتل وحرق سرادقهم، وأنه تجاوز على المتظاهرين السلميين وهدد العديد منهم وطعن احدهم في ساحة التظاهر ، وقد اتخذت بحقه الاجراءات القانونية اصولياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى