أمن

هكذا استذكر التحالف الدولي جريمة سبايكر

الحياة العراقية

استذكر التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، الجمعة، جريمة سبايكر التي راح ضحيتها اكثر من 1700 جندي عراقي على يد تنظيم داعش الارهابي خلال سيطرته على  مدينة تكريت.
وذكر التحالف في تغريدة له على تويتر: “يصادف اليوم الذكرى السادسة لمذبحة سبايكر التي قام بها تنظيم داعش في تكريت بعام 2014، حيث أسر التنظيم أكثر من 1700 جندي عراقي وفتح على بعضهم النار ونحر البعض الآخر، ليقضوا جميعاً في قاعدة سبايكر الجوية”.
واضاف التحالف: “شاهد كيف قامت أم قصي بمساعدة من تبقى من الجنود المحاصرين معرضة حياتها للخطر”.
وأرفق التحالف، تغريدة بتقرير مصور يظهر بطولة ام قصي.
وتعد جريمة سبايكر الجريمة الأكثر دموية في العصر الحالي، وكانت أم قصي واحدة من أشجع عشر نساء اخترن على مستوى العالم في عام 2018، حيث قامت بموقف بطولي عندما أقدمت على حماية أكثر من 58 شابا من “مجزرة سبايكر”.
ومنحت الخارجية الأمريكية جائزة للنساء اللواتي أظهرن شجاعة وقيادة استثنائية وأسهمن في تحقيق السلام والعدالة والحفاظ على حقوق الإنسان.
وتضمنت القائمة الدولية للعام الجاري، كلا من: “رويا السادات من أفغانستان، وأورا إيلينا فارفان من غواتيمالا، وجوليسا فيلانويفا من هندوراس، وعليا خلف صالح من العراق، وماريا إيلينا بيريني من إيطاليا، وإيمان عمروفا من كازاخستان، وفريدي روشيتي من كوسوفو، ومعلومة سعيد من موريتانيا، وكودلف موكاساراسي من رواندا، وسيريكان كارونسيري من تايلاند”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى