الاخبار الرئيسيةسياسة

كورونا بالبرلمان.. نائبة تخرج من المستشفى بقوة حمايتها ودعوات لعقد الجلسات رغم الفيروس

الحياة العراقية

ضرب فيروس كورونا البرلمان العراقي، باصابة نائبين لغاية الان، الا ان احداهن اخرجتها حمايتها من المستشفى رغم اعتراض مديرية صحة نينوى، وسط دعوات لعقد الجلسات رغم الاصابات بالفيروس.
وقال مصدر طبي في صحة نينوى في حديث لـ،الحياة العراقية،ان”النائب محاسن حمدون غادرت الحجر الصحي في مستشفى السلام بالموصل بعد تدخل حمايتها لاخراجها بالقوة.
واضاف، ان”صحة نينوى اعترضت على مغادرة  النائب محاسن حمدون مستشفى السلام في الموصل، بعد ان سجلت اصابتها بفيروس كورونا، لكنها اعتمدت على فحص في اربيل يشير الى عدم اصابتها بالفيروس”.
وذكرت مديرية نينوى، انها”سترفع دعوى قضائية ضد النائب بسبب اخراجها بالقوة من حمايتها دون اذن طبيب والاعتداء على الملاكات الطبية”.
واعلنت النائب وحدة الجميلي، صباح اليوم، اصابتها بفيروس كورونا المستجد وتتحدث مصادر نيابية عن ملامستها لعدد من النواب خلال الجلسات الماضية وان رئاسة البرلمان تنوي تعطيل الجلسات وهو ما اعترضت عليه كتل سياسية.
وطالب ائتلاف دولة القانون، اليوم الثلاثاء، باستمرار جلسات البرلمان لدعم الحكم وعدم الاستماع لمن يطالب بإيقافها بذريعة وجود إصابات بفيروس كورونا بين النواب.
وقال عضو الائتلاف سعد المطلبي، انه”لا يمكن اتخاذ قرار ايقاف عمل مجلس النواب بذريعة وجود اصابات بكورونا في صفوف النواب”، مطالبا بـ”اجراء فحص شامل لاعضاء المجلس واتخاذ اجراءات السلامة بضمنها استخدام القاعدة الدستورية في عقد الجلسات”.
وأشار المطلبي إلى أن “عمل الحكومة لن يكتمل ولا ينجح دون تشريع قوانين مهمة واعادة النظر بقوانين الانتخابات وتعيينات مفوضية الانتخابات والاتفاق على الدوائر الانتخابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى