منوع

وزير الكهرباء : الرواتب المتأخرة للعقود والاجور ستصرف فور استحصال السيولة النقدية

الحياة العراقية

أكد وزير الكهرباء ماجد مهدي، الثلاثاء، ان صرف الرواتب المتأخرة لموظفي العقود والإجراء اليوميين سيكون فور استحصال السيولة النقدية، مبيناً أن الوزارة تبذل جهوداً لتضمين عقودهم  ضمن الموازنة التشغيلية وليست الاستثمارية.
وكانت وزارة الكهرباء العراقية اعلنت عن وجود توجه لتثبيت العقود والأجور اليومية ضمن الموازنة العامة.
وذكر اعلام الوزارة في بيان ورد،الحياة العراقية، ان “وزير الكهرباء ماجد مهدي الإمارة التقى في مقر الوزارة عددا من موظفي العقود والاجراء اليوميين ممثلين لزملائهم من منتسبي تشكيلات الوزارة بحضور مدير عام الدائرة الإدارية، ومدير مكتب الإعلام والاتصال الحكومي، الناطق الرسمي للوزارة، واللواء جاسم يحيى الزبيدي مدير أمن المنطقة الخضراء، نائب قائد الفرقة الخاصة”.
واضاف ان “الوزير وخلال اللقاء اشاد بموظفي العقود والتزامهم الدوام الطوعي والمواظبة عليه برغم الظروف الصعبة وتفشي جائحة كورونا”، مؤكدا أن “الوزارة ليست مستعدة للتضحية بمنتسبيها وأنها حريصة على تذليل العقبات امام اداءهم وضمان استمرارية عملهم وتبذل جهوداً مضاعفة لتضمين رواتبهم في الموازنة القادمة”.
واوضح وزير الكهرباء ان “صرف الرواتب المتأخرة سيوفر فور استحصال السيولة النقدية، واما المستمرة منها فيعتمد على إقرار الموازنة العامة وليس من صلاحية الوزارة”.
واشار الامارة الى أن “الوزارة تبحث مع الجهات ذات العلاقة الإسراع بحل المشاكل التي تواجه منتسبيها وتبذل جهوداً مضنية  لتضمين عقودهم ضمن الموازنة التشغيلية وليست الاستثمارية للاطمئنان على مستقبلهم  فضلاً عن جهود أخرى لإمكانية تثبيتهم على الملاك الدائم بعد الحصول على استحداث درجات وظيفية شاغرة ضمن حركة الملاك الذي يرد من مجلس الوزراء ووزارة المالية”.
واشار الى ان “الوزارة تلقت وعودا طيبة بهذا الخصوص من الجهات العليا فضلا عن تشكيل الوزارة لجنة عليا لمتابعة ذلك”.
ولفت البيان الى ان “الوفد استمع إلى شرح مفصل قدمه مدير عام الدائرة الإدارية عن حجم المخاطبات بين الوزارة ودوائر الدولة المعنية للدلالة على أن الوزارة ماضية بكل اجراءاتها لمعالجة جميع المشاكل التي يعانونها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى