الاخبار الرئيسيةسياسة

سروة عبد الواحد: تصف سلطات كردستان بـ”الفاسدة” وتدعو العبادي لصرف رواتب الموظفين في الاقليم

الحياة العراقية

اعتبرت رئيس كتلة التغيير النيابية سروة عبد الواحد، الثلاثاء، أن المعلمين في كردستان لم يعدوا يثقون بحكومة الإقليم لذا وجهوا مطالبتهم الى الحكومة الاتحادية لصرف رواتبهم، داعية رئيس الوزراء حيدر العبادي بصرف راتبين لهم فورا على شكل سلفة تدفع للإقليم، مشيرة الى أنهم “مواطنون تحكمهم سلطة فاسدة”.

وقالت عبد الواحد في بيان ورد ( الحياة العراقية ) نسخة منه، إن “مئات من المعلمين خرجوا مرة أخرى في تظاهرات سلمية للمطالبة بدفع رواتبهم”، مبينة أن “المعلمين لم يعودوا يثقون بحكومة الإقليم لذا وجهوا مطالبتهم الى الحكومة الاتحادية لصرف رواتبهم”.

وأضافت عبد الواحد، أن “الشعارات التي رفعها المتظاهرين تدل على أنهم لم يفقدوا الثقة بالحكومة في بغداد”، مطالبة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”صرف راتبين فورا على شكل سلفة تدفع للإقليم ويتم مراقبة دفع الرواتب من قبل اللجان المشكلة من قبل السيد العبادي”.

وشددت عبد الواحد على” ضرورة إنهاء التلاعب بحياة المواطنين لأنهم لم يكونوا جزءا من الصراع السياسي بين أربيل وبغداد وليس لهم أي ذنب سوى أنهم مواطنون تحكمهم سلطة فاسدة”، داعية رئيس الوزراء الى “محاربة الفاسدين في الإقليم وليس المواطنين”.

وأضافت، أن “محاربة الفاسدين في السلطة الكردية تكون عبر إنهاء مصالحهم الاقتصادية في بغداد والشركات النفطية وغيرها”، مشددة على “ضرورة إنهاء المشاكل بين أربيل وبغداد، وعلى حكومة الإقليم الاستجابة لمطالب الحكومة الاتحادية وإتباع الشفافية لحل الخلافات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى