الاخبار الرئيسيةسياسة

العبادي يكشف عن خطة حكومية لخفض عديد قوات “التحالف الدولي” تدريجيا

الحياة العراقية

اعلن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الثلاثاء، عن خطة حكومية لخفض عديد “قوات التحالف الدولي” المتواجدة بالعراق.

وقال العبادي خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي الذي يعقده في بغداد وحضرته (الحياة العراقية )، إن “الحكومة العراقية لديها خطة تهتم بخفض قوات التحالف الدولي بالعراق تدريجيا”.

واعلن المتحدث باسم المكتب الاعلامي للحكومة سعد الحديثي، امس الاثنين، عن بدء الولايات المتحدة الامريكية بتقليص اعداد قواتها في العراق بعد انتهاء مرحلة تنظيم “داعش” الإجرامي بناء على اتفاق بين بغداد وواشنطن.

في حين نفت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) ،امس الاثنين ، نيتها سحب أي جندي اميركي من العراق في المدى القريب، مؤكدة تحويل مهام قواتها الى عمليات تدريب وحدات الجيش العراقي.

من جانبه أكد الحاكم الأميركي خلال فترة احتلال العراق بول بريمر ، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأميركية تعتزم البقاء في العراق من اجل الحفاظ على مصالحها، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية تريد ذلك ايضا.

واتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ”التستر” على التواجد العسكري الأميركي في العراق عبر نفيه المستمر لوجود قوات أميركية على الأراضي العراقية، داعيا إلى ضرورة محاسبته بشأن ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق