دولي

تويتر تبحث عن رئيس لأمنها منذ اسابيع و 130 حسابا استهدفتهم الهجمات الالكترونية

الحياة العراقية

كشفت شركة تويتر، الجمعة، أن حوالي 130 حسابا تم استهدافها في الهجوم الإلكتروني، ليلة أول أمس الأربعاء ، مبينة انها كثفت بحثها خلال الأسابيع الأخيرة عن رئيس لقطاع أمن المعلومات، قبل أن يتم اختراق حسابات شخصيات رفيعة الأربعاء، في خطوة سلطت الضوء على المخاطر المحيطة بأمن المنصة.
وطال الهجوم حسابات موثقة لعدد من الشخصيات المعروفة منها منها حساب المرشح الرئاسي الأميركي، جو بايدن، والرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، بالإضافة إلى الملياردير، إيلون ماسك، ومغني الراب الأميركي الشهير، كاني ويست، والعديد من الحسابات الأخرى.
ونتج عن الهجوم إيقاف الشركة لعدد من الحسابات الموثقة من التغريد استجابة للحادثة الأمنية.
وقالت الشركة إنها تواصل تقييم المعلومات والعمل مع أصحاب الحساب المستهدفة، للتأكد من سلامة المعلومات الخاصة بهم، وعلى مدى الأيام المقبلة.
وذكرت الشركة أن خاصية تنزيل البيانات المتعلقة بالحسابات قد أوقفت حتى الانتهاء من التحقيقات، مشيرة إلى أنها تعمل على اتخاذ “خطوات طويلة الأمد”، وأنها ستعلن المزيد من التفاصيل عندما تتاح لها الفرصة لذلك.
وشركة “تويتر” من دون رئيس لأمن المعلومات منذ ديسمبر الماضي.
ولم يكشف المصدران مزيدا من التفاصيل عن خطوات الشركة لتعيين المسؤول الجديد لدى عملاق التواصل الاجتماعي.
وأكد القطاع القانوني أن المتسللين ارتكبوا عمليات احتيال حصلوا فيها على مبالغ بالعملة الرقمية، بعد أن سيطروا على حسابات شخصيات شهيرة منها المرشح الرئاسي الأميركي جو بايدن ونجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان والرئيس الأميركي السابق باراك أوباما والملياردير إيلون ماسك مؤسس شركة “تسلا”.
ومن بين المشاهير الآخرين التي تأثرت حساباتهم، مغني الراب الأمريكي كاني ويست، وكذلك جيف بيزوس مؤسس “أمازون”، ورجل الأعمال وارن بافيت، إضافة إلى بيل غيتس المؤسس المشارك لـ”مايكروسوفت”، وحسابات شركتي “أوبر” و”أبل”.
ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان المخترقون قد تمكنوا من الاطلاع على رسائل خاصة بعثها أصحاب الحسابات، وإن كانت “تويتر” قالت إنه ليس لديها دليل على أن المهاجمين تمكنوا من الوصول إلى كلمات المرور.
وقالت الشركة في بيان إنها تواصل غلق الحسابات التي غيرت كلمات المرور خلال الشهر الأخير، لكنها أضافت: “نعتقد أن مجموعة فرعية صغيرة فقط من هذه الحسابات المغلقة هي التي تم اختراقها”.
وامتنعت “تويتر” عن التعليق على مسألة السعي لتوظيف مسؤول عن أمن المعلومات.
وفي علامة على حجم القلق الذي أثارته عملية الاختراق بين المشرعين الأمريكيين، أبدى الديمقراطيون والجمهوريون اتفاقا نادرا على أن “تويتر” يجب أن تفسر بصورة أوضح كيفية حدوث هذا الاختراق، وما تعكف عليه لمنع مثل هذه الهجمات مستقبلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى