منوع

النائب خلف عبد الصمد يحذر من خطر حقيقي على الطلبة

الحياة العراقية

حذر النائب عن محافظة البصرة، خلف عبد الصمد خلف، السبت، من اجراء الامتحانات الوزارية في الثامن من آب، مشيرا الى ان البلاد تمر بازمة صحية كبيرة يذهب ضحيتها عشرات المواطنين يوميا .
وقال خلف، في بيان ورد ، الحياة العراقية ، إن “هناك خطرا حقيقيا على الطلبة في حال اجريت الامتحانات التحريرية في موعدها المقرر، مما ينذر بحالات اصابة محتملة بفيروس كورونا قد تنتقل الى عوائل الطلبة و تسبب كارثة صحية يصعب السيطرة عليها”.
وأضاف، أن “الجهود التي تبذلها السلطات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا و اجراءات التباعد الاجتماعي و حظر التجوال و تقليص نسب دوام المؤسسات و غيرها لاتتناسب مع السماح لاعداد كبيرة من الطلبة لاجراء الامتحانات في ظل احتمالية عدم التزام البعض منهم باجراءات الوقاية”.
وتابع النائب: “نتفهم الصعوبة التي تواجهها وزارة التربية من اجل التعامل مع هذا الملف المهم”، داعيا الى “ضرورة ايجاد البدائل المناسبة بما يحافظ على صحة الطلبة من دون المساس في العدالة و تكافؤ الفرص بين الطلبة و دون الاضرار بالجنبة العلمية او استحقاقات الطلبة الدراسية او حقهم في التنافس العادل من اجل كسب المعدلات المطلوبة لنيل مقاعد في الجامعات و المعاهد العراقية وفقا للاستحقاق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى