الاخبار الرئيسيةمنوع

مديرية المرور: ندرس تمديد الدوام للعاشرة مساء..المراجعة الالكترونية ستلغي وجود المعقبين

الحياة العراقية

أكد مدير المرور العامة، اللواء زهير الخفاجي، السبت، أن مديريته تدرس تمديد الدوام في دوائرها إلى الساعة العاشرة مساءً، فيما أشار إلى ان المراجعة الإلكترونية ستلغي وجود المعقبين.
وقال الخفاجي، بحسب الوكالة الرسمية، إنه “عقد اليوم اجتماعا مع وزير الداخلية عثمان الغانمي، وصدر التوجيه بفتح المواقع لتسجيل المركبات لأول مرة فقط، عن طريقة البوابة الإلكترونية”، داعياً المواطنين الذين لم تأت لهم رسالة بمراجعة مواقع التسجيل، إلى أن “لا يتوجهوا إلى المواقع، لكون دوائر المرور لن تسمح لهم بالدخول إلا حين وصول الرسالة لهم وفقط للمركبات التي تسجل لأول مرة”.
وأشار، إلى “وجود عدد كبير من المركبات دخلت البلاد وتتجول من دون لوحات مرورية”، مشدداً ان “دائرة المرور لن تسمح بتجوال العجلات التي لا تحمل أرقاماً حيث تم التوجيه بتسجيل هذه المركبات بعموم مواقع التسجيل في بغداد والمحافظات”.
وأعلن، أن “يوم الاثنين القادم سيتم فتح مواقع التسجيل للمواطنين”، منوهاً إلى أن “دائرة المرور تدرس جعل الدوام لوجبتين حتى الساعة العاشرة مساء”.
وأوضح، أن “المرور الاتحادية لديها اتفاق مع مرور إقليم كردستان، بخصوص نقل تسجيل السيارات بين المحافظات، وأحالت آلية النقل إلى مرور كردستان وهي في طور الدراسة من قبلهم وبعد إكمالها سيعلن عنها بحيث يمكن للمواطن أن ينقل سيارته من المحافظات الشمالية إلى الوسط والجنوب أو بالعكس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى