منوع

مدينة الزبير تطالب بزيادة ساعات تجهيز الكهرباء

الحياة العراقية

طالب قائممقام الزبير عباس ماهر، الثلاثاء، العمل الحكومة الاتحادية بضرورة منح الزبير ساعات تجهيز خاصة لما تعانيه من ظروف خاصة.
وقال ماهر لـ/موازين نيوز/، إن “قضاء الزبير من اكبر الاقضية في محافظة البصرة والعراق من حيث المساحة والنسبة السكانية، إذ يشكل ما نسبته ٥٠% من مساحة البصرة فضلا عن وجود أكثر من مليون نسمة”.
وتابع: “لذا نطالب الحكومة الاتحادية بفتح مديرية للكهرباء في القضاء بسبب كثرة النشاطات الصناعية وزيادة في الكثافة  تضاف اليها ارتفاع درجات الحرارة القاسية والرطوبة العالية وزيادة الاحمال على المحولات نتيجة التجاوزات بعبور الخطوط الثانوية بين المواطنين”.
وأشار إلى أن “الدور الكبير الذي يقدمه الزبير من مساهمة في دعم الاقتصاد الوطني باحتوائه على حقول نفطية في الرميلة والزبير ونهران عمر وامتلاكه المنافذ الحدودية البرية والبحرية، إذ تبلغ مساهمته في دعم الاقتصاد الوطني باكثر من 60% من واردات الموازنة الاتحادية، إلى جانب ما يعانيه أبنائه من أمراض وتضرر البيئة بسبب الاستكشافات النفطية في مناطق القضاء”، مؤكداً على “وضع خطة زمنية طارئة ومستعجلة لتلبية الاحتياجات، التي تحتاج دعم حكومي كبير”.
وأضاف، أن “من الضروري متابعة الحكومة الاتحادية، طلبات المواطنين في زيادة ساعات التجهيز وتحسين خطوط الشبكة الكهربائية الناقلة وتحسين الفولتية لمنع اي هبوط في خدماتها”، مشيرا  الى “وضع خطة استراتيجية للتنمية الوطنية للنهوض بقطاع الطاقة الكهربائية من اجل زيادة القدرات الانتاجية للمحطات التوليدية  والشبكات الناقلة”.
وأشاد ماهر “بالجهود الكبيرة التي يقدمها كوادر الكهرباء الابطال وهم يجاهدون في عمليات الصيانة رغم حرارة الصيف المرتفعة داعياً المواطنين بتقديم المساعدة و الاسناد والدعم لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى