منوع

الخزرجي: محافظة ذي قار تتعرض لأزمة مياه لم تشهدها المحافظة منذ أعوام )

الحياة العراقية

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي رئيس الوزراء بالتدخل شخصيا من أجل زيادة الحصة المائيةلمحافظة ذي قار كونها تعاني من أزمة مياه لم تحصل منذ أعوام ، موضحة أن هناك تجاوز كبير على حصة ذي قار المائية من قبل المحافظات المجاورة الأمر الذي تسبب بحصول أزمة مائية بالمحافظة ليس على مستوى مياه السقي للأراضي وإنما حتى في مياه الشرب .

وقالت النائب زينب الخزرجي في بيان صحفي ورد ( الحياة العراقية ) ،نسخة منه ،ان “على الجهات المختصة إيجاد حل سريع لإنهاء معاناة محافظة ذي قار كونها تعاني من إهمال كبير جدا ليس على مستوى المياه فحسب وإنما تعاني من تدهور كبير في مجال الصحة والتربية ولا يوجد حل لمعاناة أهالينا بالرغم من المناشدات الكثيره التي ناشدت بها ولكن دون فائدة”.

وأضافت الخزرجي أن “محافظة ذي قار قدمت الكثير من الشهداء دفاعا عن ارض الوطن ومقدساتة لذلك يجب ان تنصف هذه المحافظة المظلومة منذ النظام المقبور والى يومنا هذا و هي تعاني ولم يقدم لها شيئا”.

كما دعت الخزرجي الى “تخصيص مبالغ مالية للمحافظة ضمن موازنة العام الحالي للمشاريع التي توقفت منذ أعوام بسبب التقشف اكراما للشهداء الذين ضحو بحياتهم دفاعا عن ارض الوطن ومقدساتة وعرفانا لاهالي محافظة ذي قار المظلومة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى