الاخبار الرئيسيةسياسة

نائبة :تدعو مجلس النواب الى التصويت على الموازنة بدون الالتفات الى اي جهة تحاول عرقلتها لاستحصال مغانم منها

الحياة العراقية

عدت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، اليوم الجمعة ،أن المناقشات حول الموازنة اخذت اكثر من جمها، داعية مجلس النواب إلى التصويت عليها بدون الالتفات إلى أي جهة تحاول عرقلتها لاستحصال مغانم منها أكثر من استحقاقها.

وقالت العوادي في بيان لها اليوم، ورد ( الحياة العراقية ) نسخة منه ، أن “اسلوب التوافق حول الموازنة سيرضي الأحزاب والكتل السياسية ولا يرضي الشعب العراقي، إذ من غير المعقول أن يؤخر تمرير الموازنة لحد الان من أجل إرضاء حكومة الاقليم وتحت ضغوط أمريكية تحاول منح هذه الحكومة اكثر من استحقاقات باقي المحافظات عبر شروط البنك الدولي للقروض التي رهنت بها ثروات العراق”.

واضافت، أن “على مجلس النواب أن يعمل وفق الإطار القانوني وأن يقوم بالتصويت على الموازنة بدون هدر المزيد من الوقت الذي بدأ يمضي بشكل غير مبرر، مشيرة الى، أن “عدم تمرير الموازنة بعد مرور شهرين من سنتها المالية هو إخفاق كبير في عمل مجلس النواب”.

وتابعت، أن “على الكتل السياسية أن لا ترضخ للضغوطات الخارجية لاسيما الأمريكية ، إذ أن تصويت البرلمان على الموازنة هو تحدي لهذه الضغوطات وضربة كبيرة لامريكا التي عادة ما تحمل اجندات مشبوهة أضرت بالعراق على مدى ١٤ عاما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى