منوع

تحديد آلية مشاركة الطلبة في الامتحانات الوزارية للدور الثاني

الحياة العراقية

حددت وزارة التربية، آلية الشمول بامتحان الدور الثاني للطلبة المنتظمين والخارجي بالامتحانات الوزارية للعام الدراسي الحالي 2019 – 2020 ، بينما باشرت مديرية التعليم المهني تصحيح الدفاتر الامتحانية للتمهيدي.
وبين معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة نعمة حربي، ان “وزارة التربية حددت الية شمول الطلبة المنتظمين في حال رسبوا في الدور الاول بجميع المواد، حيث سيحق لهم الامتحان في الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2019 – 2020 “.
وأشار إلى “ما يخص الطلبة غير المنتظمين ( الخارجي ) في حال اجتيازهم ثلاث مواد من مجموع ست مواد من التي شاركوا فيها بالامتحان التمهيدي يكون مؤهلا للامتحانات العامة الوزارية”.
من جانبه افاد المدير العام للتعليم المهني ورئيس اللجنة الدائمة للامتحانات بالمديرية محمود المالكي، بأن “مركز الفحص الخاص بمديرية التعليم المهني باشر تصحيح الدفاتر الامتحانية للدور التمهيدي بعد فحص وتدقيق الدفاتر الامتحانية”.
وأكد، أن “لجان الفحص تبذل اقصى الجهود من اجل إكمال تصحيحها وتدقيقها للإسراع في إعلان نتائج المشاركين في الامتحانات التمهيدية وضمان اشتراكهم في الامتحانات الوزارية للدور الاول للمرحلة الاعدادية للعام الدراسي الحالي 2019 – 2020″، لافتا الى “مراعاة الاجراءات الوقائية والسلامة الصحية اللازمة داخل مركز الفحص بحسب  توصيات خلية الأزمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى