الاخبار الرئيسيةسياسة

المالكي خلال استقباله وفد من استاذة الجامعات : يشدد على ضرورة إصلاح النظام السياسي الذي اصابه الخلل بسبب المحاصصة

الحياة العراقية

شدد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، اليوم السبت، على ضرورة إصلاح النظام السياسي الذي أصابه “الخلل بسبب المحاصصة والطائفية”، مطالباً بضرورة العمل على “إصلاح شامل” ببنية النظام في البلاد.

وقال نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، في بيان ورد ( الحياة العراقية )، نسخة منه، خلال استقباله  وفدا من نخب واساتذة الجامعات العراقية”.

ونقل البيان عن المالكي قوله، أن “العراق بحاجة الى خبرة أساتذة الجامعات والكليات ومختلف المؤسسات العلمية والتعليمية”، مشيراً إلى “أهمية التواصل الدائم بين المسؤولين في الدولة وبين الأكاديميين والمختصين في جميع المجالات”.

ودعا المالكي اساتذة الجامعات الى “استثمار رسالتهم التربوية في رفع درجة الوعي لدى الطلاب والطالبات حول جميع القضايا التي تهم الوطن وأبنائه وتزويدهم بالمعارف المطلوبة حتى لا يقعوا فريسة التضليل وتزييف الوعي”، مبينا ان “العراق وبعد الانتصارات التي تحققت سيكون مقبل على مرحلة مهمة تتطلب تحشيد الجهود من اجل انجاز الاستحقاقات الانتخابية، لذلك يجب أن تأخذ النخب والكفاءات العلمية والأكاديمية دورها في بناء الدولة”.

وشدد  على “ضرورة إصلاح النظام السياسي الذي اصابه الخلل بسبب المحاصصة والطائفية، مما أدى إلى تدهور الأوضاع وساعد على تعميق الأزمات بدلاً من حلها”، لافتا الى أنه “من الضروري العمل على إجراء عملية إصلاح شامل في بنية النظام السياسي العراقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى