الاخبار الرئيسيةمنوع

بالصور ..موظفو كهرباء ميسان يهددون بالعصيان وإطفاء المحطات الثانوية احتجاجا على تأخر رواتبهم

الحياة العراقية

نظم موظفو توزيع كهرباء ميسان، الأحد، وقفة احتجاجية أمام مقر الفرع وسط مدينة العمارة، احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم.
وقال الموظفون في بكلمة القوها على هامش الوقفة الاحتجاجية :”بالنظر لتكرار تأخير رواتبنا رغم التضحيات و الجهود التي نبذلها في مجابهة أشعة الشمس لصيانة الشبكة الكهربائية و مقارعة وباء كورونا ،لكن يستمر الظلم بتأخير قوت عوائلنا  الرواتب، رغم أن الوزارات تستلم في توقيتات محددة وثابتة”.
ودعا الموظفون في : رؤساء الجمهورية ، مجلس الوزراء ، البرلمان ووزير الكهرباء واعضاء البرلمان العراقي عن المحافظة، “بالتدخل الفوري وحل مشكلتهم التي أخذت تتفاقم من خلال تنفيذ عدد من المطالب ابرزها، عدم تكرار تأخير الرواتب مهما تكون الأسباب، توحيد مواعيد استلام الراتب لكافة مفاصل وزارة الكهرباء كما هو الحال في جميع الوزارات “.
وشددوا، على “عدم اعتماد الرواتب على الجباية و إقرار تخصيص للراتب ضمن الموازنات العامة”، منوهين إلى أن “ارتباط الرواتب بالجباية فيه إجحاف لجميع العاملين ؛ باعتبارها تتأثر بالوضع العام للبلد وانهم غير مسؤولين عن سوء الإدارة أو الإرباك الذي ينجم عن الجوانب السياسية”.
وهدد الموظفون المحتجون، بأن “في حالة عدم تنفيذ مطالبهم سيلجأون إلى خطوات تصعيدية منها الإضراب عن العمل والعصيان وقد يصل الأمر إلى إطفاء جميع محطات التوزيع”.
ويذكر بان ملاكات دوائر توزيع كهرباء ميسان لم يستلموا رواتبهم لشهر تموز ٢٠٢٠ رغم أن الموعد المقرر العشرين من كل شهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى