الاخبار الرئيسيةسياسة

نواب زاخو: أصوات لا تمثل المدينة وجهت رسالة لبلاسخارت هدفها تحقيق غايات غير بريئة

الحياة العراقية

هاجم نواب مدينة زاخو، الأحد، على بيان لنواب كرد وجهوا فيه رسالة لممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق (جينين بلاسخارت) بوقف الانتهاكات بحق المتظاهرين.
وقال نواب زاخو، في بيان ورد،الحياة العراقية،”لقد ظهرت بعض الأصوات التي لا تمت بصلة إلى مدينة زاخو ولا يمثلون أهلها ولا يعيشون معاناتها، من خلال رسالة إلى ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق (جينين بلاسخارت) ، في محاولة يائسة منهم لتضليل الرأي العام وتشويه الحقائق لأغراض سياسية بعيدة عن الواقع، بغية المساس باستقرار كردستان وتعكير صفو أجوائها”.
وأضاف البيان: “في الوقت الذي نؤكد فيه، بأننا الممثلين الشرعيين والمنتخبين لأهل زاخو والحريصين على أمنها وأستقرارها، لا نسمح لأحد أن يدعي التحدث باسم المدينة وأهلها، وإننا مصممون على أن يصل صوت زاخو إلى الجهات المعنية من قبل ممثليها المنتخبين من قبل أهل المدينة، لا من قبل أناس بعيدين عنها مئات الكيلومترات يحاولون خلط الأوراق من خلال إدعاءات لا أساس لها من الصحة، لتحقيق مآرب سياسية غير بريئة”.
وختم البيان: “ستبقى مدينة زاخو، مدينة النضال والوطنية، ورمزاً للتعايش السلمي بين مختلف مكوناتها، والحصن الذي لا يتصدع أمام هجمات المغرضين، وستبقى كما كانت عصية على كل محاولات التخريب والتشويه”.
والبيان أصدره نواب زاخو:
. أحمد سليمان الصفار
. داليا فرهاد
. وصفية شيخو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى