سياسة

القضاء الاعلى والامم المتحدة يقيمان الاطار التشريعي والمؤسسي لمنظومة مكافحة الفساد

الحياة العراقية

كشف مجلس القضاء الاعلى، الثلاثاء، عن مضمون اجتماعه مع برنامج الامم المتحدة الانمائي لمناقشة تقييم الاطار التشريعي والمؤسسي لمنظومة مكافحة الفساد.
وذكر مجلس القضاء في بيان ورد،الحياة العراقية،ان”ممثلي برنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق ومكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة قدموا شكرهم للقاضي رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان بعد مشاركة  المعهد القضائي باجتماع عقد عبر المنصة الالكترونية يوم الاربعاء الماضي  لمناقشة موضوع تقييم الاطار التشريعي والمؤسسي لمنظومة مكافحة الفساد في العراق والذي استمر لمدة ساعتين”.
واضاف، ان”اللقاء جرى مع ممثلي برنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق ومكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة حيث تم تسليط الضوء فيه على مهام وعمل المعهد القضائي والتطور الملموس في رفع مستوى كفاءة الاداء في مختلف المجالات بعد انضمامه الى مجلس القضاء الاعلى بموجب القانون رقم (70) لسنة 2017″.
وأضاف المراسل أنه ” تم مناقشة الامور المتعلقة بالمنهاج الدراسي في المعهد والدورات والورش التخصيصية التي يقيمها المعهد القضائي وخاصة البرامج التدريبية المتعلقة بالفساد والنزاهة للقضاة والمدعين العامين والمحققين ، فضلا عن التعاون المثمر في مجال تدريب محققي هيأة النزاهة من قبل مجلس القضاء الاعلى”.
واشار إلى أن ” اللقاء تضمن مناقشة موضوع معايير اختيار الكادر التدريسي في المعهد واهم المعوقات والصعوبات التي تواجهه في ظل التحديات المتعلقة بالوضع العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى