أمن

الصحة: فيروس كورونا ينتقل افقيا من شخص لآخر لذا عليكم بهذه التوصيات؟

الحياة العراقية

أفادت وزارة الصحة، الخميس، بأن فيروس كورونا ينتقل افقيا من شخص لآخر. قدمت إجراءات لتنجب ذلك.
وقال عضو خلية الازمة في الرصافة، عباس عويد الحسيني، إن “وزارة الصحة اطلقت حملات للتوعية اليومية للمواطنين واصحاب المواكب الحسينية وتوزيع الفولدرات التثقيفية في الحسينيات والشوارع تحتوي على شعارات تحثهم على الالتزام بالنظافة العامة والتمسك بالاخلاق الحسينية، فضلا عن نشر لافتات تحثهم على التقيد بالاجراءات الوقائية، وكذلك استخدام وسائل الاعلام المرئية والمسموعة للتوعية بشأن ذلك”.
وأضاف أن “الحملات تشمل قيام الفرق الصحية الجوالة بتوزيع الكمامات بين المعزين والدعوة للالتزام بالتباعد المكاني ووضع العلامات الموجهة بالجلوس لقطع سلسلة انتشار عدوى الفيروس والسيطرة عليه، إلى جانب القيام باعمال التعفير والتعقيم للجوامع والحسينيات للسعي باستمرار الشعائر الحسينية ضمن الضوابط الصحية المقررة في ظل جائحة كورونا”.
وأشار الحسيني، إلى أن “رسالة وزارة الصحة للمواطنين احياء الشعائر الحسينية عبر التباعد المجتمعي لان الفيروس ينتقل افقيا من شخص الى اخر”.
وأوضح أن “ما نراه حاليا وجود تجمعات امام المواكب باعداد كبيرة ومتقاربة جدا من اجل الاكل والشرب مع عدم الالتزام بالوقاية الصحية، وهذا يخالف الضوابط الشرعية وبعيد عن المنهج الحسيني الذي يجب ان يعكس المجتمع والتزامه بجميع الضوابط الصحية والخدمية من خلال نظافة الاماكن التي يشغلوها في العزاء والتمسك بالمبادئ الأخلاقية لهذا المنهج”.
وأكد انه “بجب على جميع المعزين الالتزام بالواجبات الاخلاقية والفقهية والقانونية لكي نسلك إحياء الذكرى بالاتجاه الصحيح عبر الالتزام بالتعليمات الوقائية الشخصية وعكس ذلك سوف يؤدي الى ضرر عال على المعزين واهلهم والمجتمع باكمله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى