أمن

سيطرة تابعة لفوج حماية معصوم تقتل معاون مدير بلدية الدورة… بنفس طريقة مقتل بديوي

بغداد/ الحياة

اكدت امانة بغداد، الاربعاء، مقتل معاون مدير بلدية منطقة الدورة بنيران سيطرة للفوج الرئاسي لحماية رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، بنفس الطريقة التي قتل فيها مدير مكتب إذاعة “العراق الحر” محمد بديوي قبل ثلاث سنوات.

وقال المتحدث باسم الامانة حكيم عبد الزهرة في تصريحات تابعتها،”الحياة”، إن “معاون مدير بلدية الدورة المهندس ثائر كاظم جاسم قتل بنيران افراد سيطرة تابعة للفوج الرئاسي عند احد مداخل المنطقة، جنوبي بغداد”، مبينا، ان “اطلاق النار حصل من الخلف”.

واضاف عبد الزهرة، أن “شقيق المجني عليه كان معه في العجلة، وقام بنقله بعد اصابته الى مستشفى اليرموك، لكنه فارق الحياة”، مطالبا جميع الجهات المعنية بـ”توفير الحماية لمنتسبي امانة بغداد وتنظيم عمل السيطرات ومراقبة ادائها لعدم تكرار مثل هكذا استهتار”.

ومقتل معاون مدير بلدية الدورة تم بنفس طريقة مقتل محمد بديوي مدير مكتب “إذاعة العراق الحر” ألذي كان في طريقه إلى مكتبه القريب من مجمع الرئاسة العراقية في وسط العاصمة بغداد، عندما قُتل برصاص ضابط كردي عند نقطة تفتيش، يوم السبت، (23 آذار 2014)، فيما استنكر معاون المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة العراقية مظفرالربيعي الحادث، معتبراً ان “هذا التصرف الأهوج من قبل أحد عناصر البشمركة المتواجدين لحماية المقر الرئاسي”، واصفا هذه العناصر بانها “قوة غير منضبطة، غير خاضعة لوزارة الدفاع وغير خاضعة لقيادة عمليات بغداد”.

وقاتل بديوي، احمد ابراهيم، هو ضابط كردي، في حرس حماية الرئيس العراقي السابق، جلال طالباني، واطلق الرصاص عليه عن قرب، و صدر بحقه الحكم بالسجن المؤبد وفق المادة 406 من قانون العقوبات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى