أمن

تركيا تشن غارات على مواقع عدة بشمال العراق

الحياة العراقية

شنت الطائرات التركية المسيرة، الجمعة، غارات على مواقع عدة في شمال العراق، بعد مقتل جنديين اتراك واصابة آخر بهجوم على قاعدة عسكرية تركية .
وأعلنت تركيا اليوم الجمعة، مقتل اثنين من جنودها وإصابة ثالث في شمال العراق على يد مسلحين أكراد، وردت تركيا بتنفيذ عدة غارات على عدد من المواقع في شمال العراق.
وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان اليوم الجمعة، إن جنديين تركيين قتلا وأصيب آخر بعد أن أطلق مسلحون أكراد صواريخ على قاعدة عسكرية في شمال العراق.
وفي وقت لاحق من الجمعة، أغارت طائرات تركية مسيرة على إحدى القرى التابعة لناحية سيدكان شمال شرقي أربيل، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز.
وقال مدير الناحية إحسان الجلبي، في تصريح له، إن الغارة تمت فجرا وألحقت أضرارا مادية جسيمة بحقول ومزارع القرويين الذين هجروا قراهم منذ بدء العمليات العسكرية التركية في تلك المناطق.
كما أغارت طائرات تركية مقاتلة، بعد منتصف الليلة الماضية، على سلاسل جبلية في متطقة برواري بالا، داخل المثلث الحدودي لكنها لم تسفر عن خسائر تذكر.
هذا ولم يصدر حتى الآن أي تأكيد من حزب العمال الكردستاني بشأن مقتل اثنين من الجنود الأتراك في هجوم نفذه مقاتلو الحزب في إحدى المناطق الحدودية داخل اقليم كردستان العراق، كما لم تعلن المصادر المحلية أي تفاصيل عن الهجوم المذكور

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق