منوع

منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة تدعو الى تمويل عاجل لمساعدة 1.6 مليون عراقي

الحياة العراقية

دعت منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة، الاثنين، الى تمويل عاجل لمساعدة 1.6 مليون عراقي، مشيرة الى ان العراق خسر 40% من انتاجه الزراعي.

وقالت المنظمة في بيان ورد ( الحياة العراقية ) نسخة منه ان “هناك 12 مليون عراقي يعيشون في مناطق ريفية، ويشكلون ثلث سكان العراق، ويعتمدون على الزراعة في معيشتهم”، مشيرة الى ان “تنمية هذه المجتمعات لا تتم الا من خلال أعادة تأهيل القطاع الزراعي الذي تضرر بشكل كبير نتيجة لأعمال داعش في مناطق واسعة منه”.

واضافت ان “العنف اجبر المزارعين في مناطق العراق الشمالية والشمالية الغربية على هجر مزارعهم وتدمير وإلحاق الضرر بمحاصيلهم، وتشير التقديرات الى ان العراق خسر 40% من انتاجه الزراعي خلال الاربع سنوات الماضية التي سيطر فيها داعش على مساحات واسعة من الارض، كما لحق ضرر كبير وتدمير للبنية التحتية ومصادر المياه والانتاج الزراعي، اضافة الى نهب المعدات الزراعية والبذور والمحاصيل والغلال المخزنة والحيوانات الداجنة”.

وتابعت انها “وضعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) برنامجاً واسع النطاق للمساعدة في اعادة تأهيل شبكات الري والخدمات البيطرية لمساعدة 1.6 مليون مواطن يعيشون في هذه المناطق خلال عامي 2018”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى