أمنالاخبار الرئيسية

رئيس لجنة الامن والدفاع : امريكا تؤسس لاقامة قواعد ثابتة بالعراق

الحياة العراقية

اكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الثلاثاء، ان الولايات المتحدة تؤسس لاقامة قواعد ثابتة في العراق، مشيرا الى ان عدد الجنود الامريكيين في العراق وصل الى 8000 جندي.

وقال الزاملي في بيان ورد ( الحياة العراقية )، نسخة منه ان “أمريكا احتلت العراق عام 2003 وخرجت منه نهاية عام 2011 تحت ضربات المقاومة المسلحة ملحقة بها خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”، مبيناً انها “اليوم تؤسس لمرحلة جديدة عبر إقامة قواعد ثابتة منها عين الاسد والكيارة وبلد والتاجي وفي شمال العراق”.

واضاف الزاملي ان “الاحتلال الامريكي يعمل على إنشاء قاعدة جديدة قرب منفذ الوليد على الحدود السورية في المنطقة الصحراوية الواسعة لتكون قريبة من سوريا لإحداث توازن في الصراع الدائر هناك مع روسيا وايران”، مشيرا الى ان “عدد الجنود الأمريكان في العراق وصل إلى 8000 جندي في العراق”.

وتابع “بعد القضاء على عصابات داعش الإرهابية فإننا اليوم لسنا بحاجة إلى وجود قوات أجنبية وهبوط واقلاع طائرات أمريكية دون ضوابط وسيطرة عراقية كاملة على الاجواء”، لافتا الى ان “لجنة الأمن والدفاع النيابية ترفض أي جهة أجنبية تحاول فرض وجودها على الأراضي العراقي”.

 

وجدد الزاملي رفضه “لأي تواجد أجنبي على الأراضي العراقية سواء كانت من قبل قوات الاحتلال الأمريكي أو غيرها”، مشدداً على ضرورة “احترام جميع الدول لسيادة العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى