سياسة

المالية والصحة النيابيتان تعقدان اجتماعاً مشتركاً لمناقشة قانون الضمان الصحي

الحياة العراقية

عقدت اللجنة المالية النيابية ولجنة الصحة والبيئة النيابية، الثلاثاء، اجتماعاً مشتركاً لمناقشة قانون الضمان الاجتماعي.
وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان “اللجنة المالية برئاسة النائب هيثم الجبوري، رئيس اللجنة، وحضور الاعضاء، عقدت اجتماعاً مشتركاً مع لجنة الصحة والبيئة وحضور ممثل الحكومة في مجلس النواب طورهان المفتي، يوم الثلاثاء ٢٢/٩/٩٢٠٢٠ اجتماعاً مشتركاً لمناقشة قانون الضمان الصحي”.
وأضاف البيان، انه “في مستهل اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة المالية اكد رئيس اللجنة هيثم الجبوري، على اهمية هذا القانون لما له من اثار ايجابية بشأن تقديم افضل الخدمات الطبية للمواطنين .
ولفت، إلى ان “اللجنة المالية استعرضت واقع الازمة الاقتصادية التي سببتها جائحة كورونا والتي كشفت ايضاً الى ضرورة النهوض بالواقع الصحي وتطوير البنى التحتيه للمؤسسات الصحية”.
وتابع: “وانصبت مناقشات السيدات والسادة اعضاء اللجنة بشأن الجنبة المالية في قانون الضمان الصحي وكيفية تخصيص الاموال اللازمة له ، فضلا عن ضرورة فصل الازدواجية الموجودة بين القطاعين العام والخاص في المجال الصحي.
من جانبها، اكدت لجنة الصحة والبيئة انه “قد تم التوصل الى اتفاق بشأن النقاط الخلافية الخاصة بقانون الضمان الصحي الذي يعد من اهم القوانين التي نسعى الى اقرارها بالسرعة الممكنة”.
واثنت اللجنة، على “جهود اللجنة المالية ومشاركاتها في مناقشة القانون من اجل التوصل الى صيغة نهائية تصب في خدمة الصالح العام”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق