الاخبار الرئيسيةسياسة

الصيادي يبدي اعترض على الموازنة ويتهم الحكومة بإرسال مسودة غير قابلة للتمرير

الحياة العراقية

ابدى النائب عن التحالف الوطني كاظم الصيادي، اليوم الثلاثاء، اعتراضه على مسودة قانون الموازنة وتعديلاتها الاخيرة، فيما أشار إلى أن الحكومة أرسلت مسودة غير قابلة للتمرير في مجلس النواب.

وقال الصيادي في مؤتمر صحفي حضره مراسل (الحياة العراقية )حسن النصار ، ان “الموازنة اصبحت عبارة عن اخطبوط لقتل الشعب العراقي ودخلت المؤامرات والصفقات السياسية فيها، وجاءت من الحكومة كي لا تقر في البرلمان”.

واضاف “نحن طالما اكدنا على ضرورة ان تتوقف السرقات من مزاد العملة وان يحدد سعر الصرف بـ120 دينار للدولار ويبقي على 118 كي تتوقف سرقات الفاسدين والنهب من حقوق الشعب العراقي والمواطن الفقير”.

وتابع “طالبنا ان تكون حصة المحافظات المنتجة للنفط خمسة دولارات على كل برميل نفط مصدر اضافة الى نسبة من واردات المنافذ الحدودية لكن ما حصل ان الحكومة ارسلت الموازنة المعدلة ولم تضع فيها هذه الحقوق ايضا واكتفت بنسبة 5% لمورد واحد فقط وكأن تلك المحافظات تستجدي منهم ولا تطالب بحقوقها رغم ان المحكمة الاتحادية الزمت الحكومة باعطاء هذه الحقوق وفقا للقانون والدستور”.

واشار الصيادي إلى ان “العبادي لا يسمع صرخات الفقراء او المرضى المصابين بالسرطان في البصرة التي اصبحت محافظة منكوبة واصبحت بعض العوائل لا تحصل على وجبة عشاء، وانشغلت الحكومة باعداد موازنة موادها من 6 الى 16 تركز على اقرار الديون ورهن النفط للشركات الاستعمارية وليست الاستثمارية والتي تجعلنا بحاجة الى تأميم جديد منها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى