الاخبار الرئيسيةسياسة

الرئيس صالح لسفراء بولندا وهولندا والفاتيكان: العراق يدعم تعزيز علاقاته مع المجتمع الدولي

الحياة العراقية

اكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الخميس، أن العراق يدعم تعزيز علاقاته مع المجتمع الدولي على أسس التعاون والتنسيق في المجالات كافة، داعياً إلى ضرورة التكاتف الدولي والإقليمي لمواجهة التحديات.
وذكر بيان رئاسي ورد، الحياة العراقية ،أن “صالح، تسلم في قصر السلام ببغداد، أوراق اعتماد السفراء الجدد لدى العراق، لكل من دول بولندا مارجن كوبياك، وهولندا مايكل رينتينر، والفاتيكان ميتيا ليسكوفار”.
وقال صالح، خلال استقباله السفراء كلاً على حدة، إن “العراق يدعم تعزيز علاقاته مع المجتمع الدولي على أسس التعاون والتنسيق في المجالات كافة، وتحقيق المصالح المشتركة للشعوب والبلدان، والتكاتف في مواجهة التحديات العالمية المختلفة”.
وأشار، الى أن “التعاون الدولي والإقليمي المشترك من شأنه بثّ روح التعايش السلمي في المنطقة والعالم، وقطع الطريق امام الجماعات الإرهابية التي تسعى لزعزعة الاستقرار”.
وعبّر، عن “أمنياته للسفراء الجدد بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة، وبما يسهم في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبلدانهم”.
من جانبهم، قدم السفراء “شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية”، معربين عن “تطلعاتهم في تطوير العلاقات مع العراق في المجالات كافة بما يعزز الأواصر المشتركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى