الاخبار الرئيسيةسياسة

تحالف سائرون يدعو الكاظمي لاجتماع

الحياة العراقية

دعا عن تحالف سائرون سعد مايع الحلفي، إلى عقد اجتماع عاجل بحضور القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي ووزراء وقادة الاجهزة الأمنية لتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق بالخروقات التي أشار لها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في تغريدته الأخيرة.
وقال الحلفي في بيان ورد، الحياة العراقية ،إن”الخروقات الأمنية المتكررة التي تتعرض لها البعثات الدبلوماسية والمقرات الرسمية للدولة تعرض سمعة البلد للخطر وتجره نحو هاوية، وتؤثر على هيبة الدولة وعلاقتها الخارجية وتهدد حاضر العراق ومستقبله باعتبار أن من يقوم بها يتعمد التجاوز على القانون والأعراف الدبلوماسية”.
واشار الى”ضرورة ان تحظى اللجنة الأمنية بدعم مجلسي الوزراء والنواب وان تعمل وفق الاطر والقوانين النافذة، وتوفر لها كافة الضمانات والحصانة اللازمة لتتمكن من أداء عملها بكل حيادية ومهنية وتكشف الجهات المتورطة بالخروقات خلال مدة محددة وتقدمها للعدالة بعيداً عن الضغوط والمجاملات”.
اقترح رئيس التيار الصدري الداعم لتحالف سائرون مقتدى الصدر، الجمعة، تشكيل لجنة ثلاثية للتحقيق في الهجمات التي تستهدف البعثات الدبلوماسية في العراق.
وقال الصدر في تغريدة عبر تويتر، انه “نظراً لخطورة الأوضاع الأمنية التي تحدق بحاضر البلد ومستقبله وفي خضم الخروقات الأمنية التي تهدد هيبة الدولة العراقية وتشكل خطراً مباشراً على حياة ومصير شعبنا العزيز لذا نجد من المصلحة الملحة تشكيل لجنة ذات طابع أمني وعسكري وبرلماني للتحقيق في الخروقات الأمنية التي تتعرض لها البعثات الدبلوماسية والمقرات الرسمية للدولة بما يضر بسمعة العراق في المحافل الدولية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى