سياسة

فالح الفياض: هيئة الحشد ملتزمة بحفظ هيبة الدولة وجعل السلاح تحت سيطرتها

الحياة العراقية

اكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، ان العراق استعاد مكانته التاريخية بعد النصر على “الارهاب”، فيما اشار الى ان هيئة الحشد ملتزمة بحفظ هيبة الدولة وجعل السلاح تحت سيطرتها.

وقال الفياض في مؤتمر صحفي عقد في كربلاء على هامش ندوة حوارية أقامها مركز “النبأ” للحوار، وحضرتها (الحياة العراقية )، إن “العراق اخذ موقعا جديدا بعد الانتصار على الارهاب واستعاد مكانته التاريخية بين الدول وأصبح يحظى بإحترام وتقدير عاليين”.

واضاف الفياض، أن “النصر العراقي كان مدويا وكان ينظر أليه بتقدير كبير وهذا ما شكل صورة العراق الحديد”، موضحا ان “تطبيق قانون الحشد الشعبي سيحفظ حقوق هذه الشريحة وتكريس وجودها كقوة عسكرية تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة”.

وتابع الفياض، ان “هيئة الحشد ملتزمة بحفظ هيبة الدولة وجعل السلاح تحت سيطرة لدولة، وهذا هدف يمثل كل انسان يريد بناء الدولة على اسسس صحيحة”، مشيرا الى ان “التعامل العراقي مع دول العالم في المجالات العسكرية له أنماط مختلفة، ووجود خبراء او مستشارين بعناوين مختلفة يأتي باتفاق الحكومة العراقية مع الجهات والدول الاخرى ومستقبل بقائهم مرهون بإرادة الدولة العراقية”.

وبين الفياض، “لدينا تنسيق كبير من خلال مركز التنسيق الأمني يضم العراق بالتعاون مع الجمهورية الاسلامية الإيرانية وروسيا وسوريا وهو يعمل بشكل فعال لتقديم معلومات تساهم في حفظ الامن والتعاون الاستخباري والامني بين هذه الدول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى