الاخبار الرئيسيةسياسة

مجلس النواب العراقي يدعو لإحترام القرارات الأممية لإنهاء الصراع في قرة باغ

الحياة العراقية

دعا نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الاحد، الى احترام القرارات الأممية الشرعية لإنهاء الصراع في قرة باغ تحت مظلة الامم المتحدة ومجلس الامن الدوليين.
وذكر بيان لمكتب الكعبي ، الحياة العراقية ،ان”الاخير استقبل القائم بأعمال السفارة الأذربيجانية في بغداد نصير ممتوف والوفد المرافق له ، بحضور عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية مختار الموسوي ، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية وتنشيط عمل لجان الصداقة والاطمئنان على احوال الجالية والطلبة العراقيين في باكو ، اضافة الى مسألة الصراع في قرة باغ”.
وأكد الكعبي، ان”موقف العراق من الصراع في اقليم قرة باغ ” ثابت ” فهو مع كل القرارات الشرعية الأممية التي تدعو لفض الحروب والنزاعات ، ونشر السلام بين الشعوب ، تحت مظلة الامم المتحدة ومجلس الامن الدوليين ، لافتا الى اهمية احترام هذه القرارات لإنهاء الأزمة بين البلدين ، مشيدا بقرار وقف اطلاق النار مع ارمينيا لدواع انسانية والذي بدأ صباح اليوم لكي يتم اجلاء السكان من مناطق النزاع”.
وشدد النائب الأول لرئيس المجلس، على”وجوب تنشيط عمل لجان الصداقة ، والإسراع في تفعيل اكثر من 15 مذكرة تفاهم في المجالات السياسية و الاقتصادية و التجارية والصحية والثقافية وغيرها بين البلدي” ، داعيا لجنة الصداقة البرلمانية في باكو الى”زيارة العراق لبحث الجوانب ذات الصلة بين البلدين”.
وتطمئن الكعبي، على احوال الجالية العراقية والطلبة الموجودين في اذربيجان ، مطالباً بتوفير الأمن والسلامة إليهم وإبعادهم عن كل مناطق النزاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى