الاخبار الرئيسيةسياسة

الكاظمي لرؤساء الشركات الفرنسية: نحرص على ايجاد شراكة اقتصادية راسخة

الحياة العراقية

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الإثنين، أن العراق يحرص على إيجاد شراكة اقتصادية راسخة، وسعيه لإدامة الزخم في تطوير الانتقالة الحقيقية في الاقتصاد.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ورد، الحياة لعراقية ، أن “الكاظمي، التقى عدداً من رؤساء الشركات الفرنسية ، وذلك على هامش جولته الأوروبية الحالية التي ابتدأت من العاصمة الفرنسية باريس”.
وأوضح الكاظمي، خلال اللقاء “مستوى التحديات التي يواجهها العراق بسبب التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا وانخفاض عائدات النفط”.
وأشار، إلى “عزم الحكومة على تحويل هذه التحديات الى فرصة نجاح ينطلق منها الاقتصاد العراقي نحو تحوّل جذري في تقليل الاعتماد على الصادرات النفطية”.
ولفت، إلى “الورقة البيضاء الإصلاحية التي تبنتها الحكومة، وعن التجاوب الذي لاقته، ما تضمنته من إصلاحات اقتصادية وإدارية، فضلاً عن اشتمالها على تقليل النفقات الحكومية”.
وأكد لرؤساء الشركات الفرنسية “حرص العراق على إيجاد شراكة اقتصادية راسخة، وسعيه لإدامة الزخم في تطوير الانتقالة الحقيقية في الاقتصاد، مثلما هو حريص على توفير الظروف الصحية والمناسبة للاستثمار ومعالجة ما يواجهه من معوّقات، وقد شرع العراق بالفعل في حملة لمواجهة الفساد الإداري وتطويقه، وقد بدأت هذه الحملة تؤتي ثمارها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى