الاخبار الرئيسيةسياسة

مكتب الكاظمي يكشف تفاصيل الملتقى الاقتصادي والتجاري العراقي – المصري

الحياة العراقية

كشف المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت، تفاصيل الملتقى الاقتصادي والتجاري الذي عقد في العاصمة بغداد بين وفدي الحكومتين العراقية والمصرية برئاسة الكاظمي ونظيره المصري مصطفى مبدولي.
وذكر المكتب في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان “الكاظمي، افتتح الملتقى الاقتصادي والتجاري العراقي – المصري، بحضور رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي”.
وأكد الكاظمي، “حرص الحكومة على تنشيط وتطوير القطاع الخاص في العراق، في المرحلة الراهنة، والاستفادة من التجربة المصرية في مجال الإصلاح المالي والاقتصادي”.
وبيّن، أن “الأزمة الحالية التي يمر بها العراق بسبب تداعيات جائحة كورونا، وانخفاض أسعار النفط العالمية، دفعت بالحكومة الى التخطيط المدروس، لتحقيق الإصلاح الاقتصادي، ودعم القطاع الخاص، ليكون فاعلا ومؤثرا في مشاريع التنمية وفي نشاط السوق المحلية، وأن الورقة البيضاء التي أعدّتها الحكومة تمثل خارطة طريق واضحة بهذا الاتجاه”.
وأكد، أن “الحكومة ملتزمة بتطوير الشراكة العراقية-المصرية، وجادّة في العمل على تحسين بيئة الاستثمار في العراق، وتذليل الصعوبات أمام قدوم الشركات المصرية الى العراق”، داعيا الجانب المصري الى “تسهيل دخول رجال الأعمال العراقيين الى مصر، وإقامة الشراكات مع نظرائهم المصريين”.
وشدد، على “أهمية أن يكون هذا الاجتماع نقطة تحول في تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتوسيع نطاق الفرص التجارية والصناعية والاستثمارية لرجال الأعمال في العراق ومصر”، مبيّناً أنه “لمس من الرئيس السيسي ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، حرصاً كبيراً ومشجعاً على النهوض بشراكتنا، والالتفات الى التنمية التي تحتاجها منطقتنا من أجل إرساء السلام والاستقرار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى