الاخبار الرئيسيةسياسة

رالجبوري :يطالب الحكومة بضرورة الاسراع بإغاثة النازحين والعمل على اعمار مدنهم المدمرة

الحياة العراقية

اكد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري اليوم الأحد، خطورة الوضع الماساوي والمشكلة الانسانية الكبيرة التي يعاني منها النازحون الذين يعيشون ظروفا قاهرة في مخيمات النزوح.

وطالب الجبوري الحكومة والجهات ذات الصِّلة خاصة وزارتي الهجرة والمهجرين والصحة بضرورة الاسراع في تقديم يد العون للعوائل التي تضررت اثر موجة الأمطار الاخيرة والتي أسهمت في تفاقم أزمة النازحين الذين اجبروا عليها بسبب تاخر اعمار مناطقهم المدمرة جراء ممارسات داعش الإرهابية.

وأوضح رئيس المجلس اننا امام مسؤولية تحتم على جميع الاطراف العمل الجاد من اجل تهيئة كل المستلزمات الطارئة للنازحين واغاثتهم بكل الطرق الممكنة، وان يكون التوجه المقبل نحو الإسراع في اعادة اعمار مناطقهم وتأهيلها بما يحقق الاستقرار لجميع النازحين وعودة الحياة لطبيعتها الى مدنهم المحررة.

وجدد مطالبته للمجتمع الدولي بالوقوف مع العراق لتجاوز هذه الازمة الكبيرة عبر توفير ملاذات آمنة تتوفر بها سبل العيش الكريم، كما أكد على اهمية تشكيل خلية أزمة بالتنسيق مع الحكومة والمنظمات الانسانية الدولية من اجل إنهاء أزمة النازحين في أسرع وقت ممكن.

وثمن رئيس مجلس النواب الجهود المحلية والدولية التي ساهمت بالتخفيف من معاناة النازحين، مؤكداً حرص البرلمان على تقديم كل أوجه الدعم من خلال القرارات والتشريعات التي تضمن حقوق جميع العراقيين بدون استثناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى