سياسة

الغزي: برنامج الحكومة الإلكترونية سيساهم في تبسيط الإجراءات الحكومية واختزال الوقت

الحياة العراقية

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، الاحد، أن برنامج إدارة الوثائق الإلكتروني (الحوكمة الإلكترونية)، من المشاريع المهمة التي وضعتها الحكومة العراقية ضمن أولوياتها في البرنامج الحكومي، وسيسهم في تبسيط الإجراءات الحكومية في تداول الوثائق، فضلاً عن اختزال الوقت والقضاء تدريجياً على عملية الفساد والابتزاز.
وقال الغزي خلال ترؤسه لاجتماع اللجنة العليا لإدارة النشاط الحكومي باتجاه الحوكمة الإلكترونية، أن”قسم تقنية المعلومات في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أعد برنامجاً خاصاً لتدريب وتطوير مهارات الموظفين العاملين على البرنامج في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات، وتقديم كافة الإمكانات المتاحة من أجل إنجاح المشروع”.
وذكر بيان للامانة تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان” قسم تقنية المعلومات قدم خلال الجلسة، عرضاً تفصيلياً لعمل البرنامج، وآليات التعامل مع تداول الوثائق إلكترونياً، إضافة إلى فتح باب النقاشات والاستفسارات حول عمل البرنامج من قبل ممثلي الجهات الرسمية، وإمكانية إضافة التعديلات الخاصة بعمل كل مؤسسة، لضمان ديمومة النشاط الإلكتروني”.
واشار البيان الى، ان”الاجتماع حضره نائب الأمين العام لمجلس الوزراء فرهاد نعمة الله حسين، وممثلين عن مجلس القضاء الأعلى، و وزارات الصحة والمالية والتخطيط والعدل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى