الاخبار الرئيسيةسياسة

السعودية تفتتح ملحقيتها التجارية في بغداد

الحياة العراقية

افتتح وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبدالله القصبي، الاثنين، الملحقية التجارية بسفارة المملكة في بغداد.
وحضر الافتتاح السفير السعودي عبدالعزيز بن خالد الشمري، والوفد المرافق وأعضاء السفارة.
وكانت أعمال ملتقى رجال الأعمال السعودي – العراقي قد انطلقت اليوم في العاصمة العراقية بغداد، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي. وبحث الجانبان خلال الملتقى آفاق التعاون المستقبلي بين رجال الأعمال في كلا البلدين الشقيقين.
أعلنت الحكومة العراقية اليوم الاثنين افتتاح ملحقية تجارية سعودية في بغداد، فيما رحب رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي بزيادة التبادل التجاري بين البلدين.
ورحّب الكاظمي حسب بيان حكومي، بـ”زيادة التبادل التجاري بين البلدين بعد فتح منفذ عرعر الحدودي في الشهر الماضي”، ودعا المجلس التنسيقي إلى “تسريع الخطوات العملية في توسيع العلاقات الاقتصادية بين العراق والمملكة العربية السعودية”.
من جهته قال رئيس الوفد السعودي وزير الاستثمار خالد بن عبد العزيز الفالح، إن “تعزيز التعاون القائم سيمكن البلدين من مواجهة التحديات المشتركة سواء في مجال مواجهة جائحة كورونا، أو في المجالات الاقتصادية التي ستنعكس إيجاباً على رفاه البلدين واستقرارهما، فضلاً عن تعزيز السِلم الإقليمي”.
وقبل ذلك استقبل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي وبحثا العلاقات الثنائية “المتنامية” بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى