الاخبار الرئيسيةسياسة

بارزاني : العنف لن يسهم بإطلاق الرواتب

الحياة العراقية

أكد رئيس وزراء اقليم كردستان، مسرور بارزاني، الأربعاء، أن العنف لن يسهم بإطلاق الرواتب، لافتا إلى ان حكومته تبذل المساعي لتسوية الخلافات والقضايا العالقة مع الحكومة الاتحادية.
وقال بارزاني في مؤتمر صحفي عقده اليوم، وتابعته ،الحياة العراقية، “نحن في حكومة الاقليم بذلنا كل المحاولات لايجاد معالجات مناسبة لجميع الازمات التي تواجه كردستان”.
وأضاف “من جانب اخر سنبذل كل الجهود للتوصل الى اتفاق مع الحكومة الاتحادية وفق أُسس ومبادئ الدستور الدائم للعراق”.
واكد بارزاني “اليوم قررنا ان يزور وفد من اقليم كردستان بغداد، ولم نبقِ اي ذريعة في عدم التوصل مع بغداد الى اتفاق”.
وتابع، ان “بعض الازمات التي واجهتنا ليست من صنع ايدينا كوباء كورونا وهبوط اسعار النفط”، مردفا: “قمنا بعدة زيارات منذ تسلمنا الحكومة الى بغداد، ولكن ليست الرواتب فقط وانما لغاية الان اراضينا مسلوبة، والاراضي الزراعية يتم الاعتداء عليها”، في اشارة الى المناطق المتنازع عليها”.
وأضاف: “حاولنا ان ننفذ جميع الواجبات الملقاة على عاتقنا، ولكن هذا الوجب ذو اتجاهين وعلى الحكومة الاتحادية تنفيذ بعض الواجبات”، لافتا الى انه “لغاية الان الحكومة الاتحادية ارسلت فقط ستة وراتب وبعدها قامت بارسال مبالغ بعد ان استقطعت منها”.
ولفت إلى، “إبرام اتفاق مع مصطفى الكاظمي على ارسال مبلغ 320 مليار دينار والتي هي جزء من رواتب الاقليم، وفي شهري آب وايلول الماضيين ارسلت فقط هذا المبلغ، وبعدها لم ترسل اية مبالغ مالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى