أمنالاخبار الرئيسية

الامن والدفاع النيابية :تحذر من تكرار جريمة السعدونية ويطالب المواطنين بعدم التستر على “الإرهابيين”

الحياة العراقية

حذر رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، اليوم الثلاثاء، من “تكرار” حادثة السعدونية جنوب غربي كركوك، وفيما دعا العمليات المشتركة إلى “إعادة” انتشار القطعات العسكرية، طالب المواطنين بعدم التستر على “الإرهابيين” واستذكار معاناتهم تحت ظل “داعش” بالسنوات الماضية.

وقال الزاملي في بيان صحفي ورد ( الحياة العراقية ) ، “نحذر من تكرار جريمة السعدونية التي أدت إلى استشهاد عدد من مجاهدي الحشد الشعبي”، داعيا العمليات المشتركة إلى “إعداد خطة سريعة وبدون أي عذر لملاحقة المجرمين من بقايا داعش الإرهابي الذين مازالوا متخفين في هذه المناطق”.

وأكد الزاملي على “أهمية إجراء مسح شامل والبحث عن الهاربين من هذه العصابات لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤلمة، فضلاً عن إعادة انتشار القطعات العسكرية وتوحيد هيكلياتها وارتباطاتها الادارية والتعبوية بما يضمن عدم استغلال الفراق الامني أو ضعف التنسيق بين القطعات الماسكة للأرض”.

وشدد رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية أن “على المواطنين ان لا يخفوا أو يتستروا على من تخفى أو من يمارس نشاطا إرهابيا، وان يستذكروا معاناتهم تحت ظل تلك العصابات طيلة السنوات الماضية، وأن لا ينسوا الدور المشرف الذي بذلته الأجهزة الامنية والحشد الشعبي بكل صنوفها من اجل انقاذهم وإعادة الحياة والاستقرار لمناطقهم”.

وكانت كتلة ارادة اكدت، اليوم الثلاثاء، ان القوة الخاصة بالحشد الشعبي والتي تعرضت لكمين في السعدونية لم تكن تمتلك العجلات المدرعة، فيما دعت القائد العام للقوات المسلحة الىالقصاص من الجناة وعدم “تضييع دماء الشهداء بلجان تحقيقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى