الاخبار الرئيسيةسياسة

الكعبي :اتفقنا مع الكاظمي على عقد مؤتمر الخدمات الاول لمدينة الصدر

الحياة العراقية

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الثلاثاء، عن اتفاقه مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، على عقد مؤتمر الخدمات الأول لمدينة الصدر بحضور وزيري التخطيط والإسكان والإعمار فصلاً عن أمين بغداد وعدد من ممثلي الوزارات والدوائر والجهات الخدمية ذات العلاقة.
وقال الكعبي في بيان ورد، الحياة العراقية ، إن “الاتفاق جرى خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع الكاظمي عقب لقائه اليوم، بعدد من شيوخ ووجهاء مدينة الصدر، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب لبحث احتياجات المدينة ووضع الحلول للمشاكل التي يعاني منها أهالي المناطق موضع التنفيذ”.
وأضاف، إن “الكاظمي أبدى موافقته على انعقاد هذا المؤتمر الخدمي بالسرعة الممكنة، كما شدد بدوره على ضرورة تقديم الخدمات إلى أهالي مدينة الصدر التي تشكل ثلث سكان العاصمة بغداد والتي تعاني من قلة التخصيصات والخدمات في مجالات مختلفة”.
وتابع أن “طيلة السنوات السابقة عانت المدينة من إهمال كبير من نقص الخدمات الرئيسة وقلة المدارس وعدم تنفيذ محافظة بغداد واجبها تجاه بعض المناطق مثل المنتظر والحميدية وحي المصطفى وحي الإمام الرضا (الديسم) التي تعاني من قلة الخدمات من مجار ومياه الشرب والإكساء”.
وأشار الكعبي إلى أن “أبناء مدينة الصدر الذين قدموا التضحيات من أجل العراق ضد الطاغية والحكم الدكتاتوري والحرب ضد الإرهاب وداعش والتنظيمات الإرهابية، كانوا جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة البطلة، ينتظرون التفات جميع المسؤولين إليها ورفع مستوى الخدمات والبنى التحتية فيها”.
ولفت إلى أن “المدينة بحاجة ماسة جدا إلى انطلاق ثورة بالخدمات البلدية والتربوية والكهرباء والنظافة سيما مناطق الأطراف فهي تعاني من عدم وجود أبسط الخدمات الصحية والتعليمية والمشاريع الضرورية كشبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء، فضلاً عن إعادة  تأهيل مداخل المدينة وترميم المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية وفتح الشوارع المغلقة وغيرها من الأمور ذات الأولوية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى