الاخبار الرئيسيةدولي

استطلاع: 51% من الاميركان يطالبون بإدانة ترامب بالتحريض على العنف

الحياة العراقية

كشف استطلاع دولي للرأي، السبت، عن مطالبة أغلبية من الاميركيين بإدانة مجلس الشيوخ للرئيس السابق دونالد ترامب بتهمة التحريض على العصيان ومنعه من تولي مناصب عامة.
وأظهر استطلاع للرأي العام تم إجراؤه يومي الأربعاء والخميس الماضيين من قبل وكالة رويترز بالتعاون من مؤسسة إبسوس، أن “نحو 51 بالمئة من الاميركيين يعتقدون أنه يجب إدانة ترامب بالتحريض على اقتحام مبنى الكونغرس في السادس من كانون الثاني الجاري”.
وبين الاستطلاع ان “نحو 37 بالمئة اشاروا الى عدم إدانة ترامب، فيما قال 12 بالمئة إنهم غير متأكدين”.
واضافت وكالة رويترز، أنه “عند سؤالهم عن المستقبل السياسي للرئيس الجمهوري السابق ، قال 55 في المئة إنه يجب عدم السماح لترامب بشغل منصب عن طريق الانتخابات مرة أخرى، بينما قال 34 بالمئة إنه ينبغي السماح له بالقيام بذلك، بينما افاد 11 بالمئة بأنهم غير متأكدين”.
وكشف الاستطلاع عن انقسام الردود بشكل شبه كامل على أسس حزبية، بعدما أظهر أن “تسعة من كل عشرة ديمقراطيين يقولون إنه يجب إدانة ترامب ومنعه من تولي المنصب مرة أخرى”، فيما “وافق أقل من اثنين من كل عشرة جمهوريين على ذلك”.
وأعلن زعيم الديموقراطيّين في مجلس الشيوخ الأميركي، تشاك شومر امس الجمعة، أنّ محاكمة ترامب ستبدأ في الأسبوع الثاني من شباط المقبل بعد أن يتسلّم المجلس الأسبوع المقبل لائحة الاتّهام بحقّ الرئيس السابق.
واضاف شومر أمام زملائه في مجلس الشيوخ إنّ الحزبين سيباشران تقديم مطالعاتهما في الأسبوع الذي يبدأ في 8 شباط المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى