الاخبار الرئيسيةسياسة

برهم صالح يدعو للإسراع بإقرار الموازنة بما يضمن مصالح العراقيين

الحياة العراقية

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الثلاثاء، اهمية تجاوز المسائل التي تؤخر إقرار الموازنة، داعيا الى الاسراع بتمريرها بما يضمن مصالح العراقيين.
وقال صالح، في بيان ورد، الحياة العراقية ،خلال استقباله رئيس واعضاء اللجنة المالية النيابية، أنه “يجب الأخذ بالاعتبار ضمان عدم تعطل مصالح المواطنين، وتجاوز المسائل التي تواجه إقرار الموازنة”.
مشيرا الى “ضرورة ضمان حقوق جميع المحافظات حسب احتياجاتها وظروفها، ومخصصات صندوق البترودولار، وإنصاف ضحايا الإرهاب والنازحين والطبقات محدودة الدخل، وتوفير الدعم المالي اللازم للأجهزة الأمنية من الجيش والحشد الشعبي والشرطة والبيشمرگة”.
واشاد رئيس الجمهورية خلال اللقاء، بالجهود التي تبذلها اللجنة المالية النيابية وأعضاء مجلس النواب في النقاشات بشأن الموازنة من أجل تمريرها قبالشكل الذي يضمن حقوق جميع المواطنين والمحافظات كافة.
ولفت صالح، إلى أن “هذه الاعتبارات يجب أن تكون حاضرة في الموازنة ومساراً في النقاش حولها، وضرورة إبعاد المسائل السياسية فيها، والتركيز على ضرورة التوصل لحلول عادلة وقانونية تحفظ حقوق الشعب العراقي، والموظفين والمتقاعدين في عموم البلد ومن بينهم إقليم كردستان”.
وشدد على “أهمية التوصل إلى حلول جذرية وجدية للمسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، وفي إطار الدستور، بالتزامن مع عملية إصلاحية حقيقية على أرض الواقع باعتبارها ركناً أساسياً لإيجاد حل نهائي لمعاناة ومشاكل جميع المواطنين في مختلف محافظات العراق والإقليم على حد سواء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى