الاخبار الرئيسيةسياسة

دولة القانون تعلن انسحاب وتعليق عمل السعداوي ضمن اللجنة المالية النيابية

الحياة العراقية

أعلنت كتلة دولة القانون النيابية، الثلاثاء، رفضها وتعليق عضوية ممثلها في اللجنة المالية، النائب عبد الهادي السعداوي، اعتراضا على الاستقطاعات على الموظفين والطبقات الهشة وتحويلها الى الشركات والمقاولين.
وذكرت الكتلة في بيان ورد، الحياة العراقية ،انها “تعلن عن موقفها الرافض للنص الذي يراد اقحامه في مشروع الموازنة لعام 2021 من قبل بعض ممثلي الكتل السياسية في اللجنة المالية  والذي بموجبه يتم فرض استقطاعات على الموظفين والطبقات الهشة وتحويلها الى المتعهدين والمقاولين والشركات تعويضا لهم عن ارتفاع سعر الصرف”.
وشددت، على أن “حرمان الفقراء والموظفين والطبقات الهشة من استحقاقهم وفرض استقطاعات عليهم مرفوض من قبلنا ولايمكن لنا ان نوافق عليه”.
وتابعت: “ونتيجة لذلك وامام اصرار رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب على تثبيت هذه المادة بهذا الشكل المجحف فان ممثلنا في اللجنة المالية النائب عبد الهادي السعدواي اعلن انسحابه وتعليق عمله في اللجنة اعتراضا على رغبة البعض في تمرير هذه المادة،  تضامنا وتاكيدا لموقف الكتلة وسعيها لتحقيق العدالة والانصاف في الموازنة”.
ودعا السعداوي، رئاسة وأعضاء مجلس النواب إلى “الوقوف بالضد من هكذا إجراءات تثقل كاهل الموظف والمواطن على حساب قوتهم البسيط”، مطالبا بـ”اتخاذ خطوات تعمل على تخفيف أعبائهم، لا على حساب استقطاع رواتبهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى