أمنالاخبار الرئيسية

رسول: قواتنا الأمنية مستمرة بعملياتها النوعية الاستباقية

الحياة العراقية

اكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، استمرار القوات الامنية بعملياتها النوعية الاستباقية لملاحقة الارهابيين.
وقال اللواء رسول في بيان ورد، الحياة العراقية ، انه “لم يهدأ الأبطال في الأجهزة الأمنية من أجل الأخذ الثائر من المجرمين المتورطين في حادثة انفجار ساحة الطيران ببغداد”، مبينا انه “وبحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، واصلوا بجد متابعة الإرهابيين الذين خططوا واشرفوا على هذا العمل الإرهابي الجبان الذي استهداف الأبرياء في يوم 21 من كانون الثاني لعام “2021.
واضاف، انه “القوات الامنية في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية شرعت بالعمل الميداني للوصول الى هذه العناصر الإرهابية”، مؤكدا انه تم التوصل إليهم وجرى القصاص منهم”.
واوضح، انه “تم تزويد طيران التحالف الدولي بمعلومات عن أماكن تواجدهم، حيث تم توجيه ضربة جوية دقيقة في قضاء أبو غريب غربي بغداد، أسفرت عن قتل الإرهابي ( جبار علي فياض) المكنى ابو حسن الغريباوي الذي يشغل منصب ما يسمى العسكري العام لقاطع جنوب العراق، وهو الذي أشرف على العملية الإرهابية في ساحة الطيران”.
وتابع: “كما قتل في هذه الضربة الإرهابي المجرم ( غانم  صباح جواد) المسؤول عن نقل الإرهابيان الانتحاريان اللذان فجرا نفسيهما العفنة في هذا الحادث الأليم، كما قتل إرهابيين إثنين فيها يجري التحقق من معلوماتهما وعملهما، فضلا عن قتل عدد اخر من مساعديهم المجرمين.
ومضى بالقول: إن القوات الأمنية مستمرة بعملياتها النوعية الاستباقية، وملاحقة الإرهابيين أينما كانوا، حيث تم استهداف خمسة إرهابيين وقتلهم في وقت سابق على يدي قواتنا الامنية، ومازال القصاص مستمرا بحق كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى