أمنالاخبار الرئيسية

الإطاحةُ بشبكتين لتجارة المخدرات بكركوك والنجف

الحياة العراقية

اعلن جهاز الأمن الوطني، السبت، الإطاحةُ بشبكتين لتجارة المخدرات في كركوك والنجف.
وذكر الجهاز في بيان ورد، الحياة العراقية ، انه”بإشرافٍ مباشر من قبل رئيس جهاز الأمن الوطني عبد الغني الاسدي وبعملية نوعية استمرت لأيام .. الإطاحةُ ب12 عنصرا كانوا يشكلون شبكتين منفصلتين لتجارة المخدرات في كركوك والنجف”.
واضافت، ان”العملية الاولى نفذتها مديرية الأمن في كركوك بناءً على معلومات إستخبارية ومتابعة ميدانية تمكنت مفارزنا خلالها الإطاحة بواحدة من أخطر شبكات تجارة المخدرات مكونة من اربعة اشخاص ضبطت بحوزتهم ( 1090 )حبة مخدرة ؛وبعد التحقيق معهم اعترفوا بوجود مخبئ اخر يضم ( 12500)  حبة إذ تم تدوين اقوالهم واحالتهم الى الجهات القضائية لاتخاذ الاجراءات العادلة بحقهم، اما العمليةُ الثانية جاءت استكمالًا لجهود جهاز الامن الوطني في ملاحقة واعتقال عصابات وتجار المخدرات وبعد ايام من التعقب والمراقبة تمكنت مفارزنا في محافظة النجف الاشرف من القبض على عصابة مكونة من 8 اشخاص متورطة بتجارة المخدرات “.
واشارت الى، انه”ضبطت بحوزتهم ( 1 كغم من الكرستال ، 20 غم من مادة الترياق ، 6 مسدسات ، 3 دراجات مسروقة ، رمانة يدوية ، كميات كبيرة من الحبوب المخدرة ) وجرى تدوين اقوالهم أصوليًا وإحالتهم الى القضاء لإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى