اقتصادالاخبار الرئيسية

الكاظمي يوجه بتشكيل فريق عمل لمتابعة المحاصيل الزراعية المهربة وضبطها

الحياة العراقية

وجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأحد، بتشكيل فريق عمل لمتابعة المحاصيل الزراعية المهربة وضبطها.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ورد، الحياة العراقية ، أن “الكاظمي، التقى رئيس الاتحاد العام للجمعيّات الفلاحية ومجموعة من ممثلي الفلاحين والمزارعين من محافظة البصرة”.
وأضاف البيان، أن “الكاظمي، استمع الى عرض شامل للمشاكل والمعوّقات التي تواجه تسويق المحاصيل الزراعية المحلّية وإنتاجها، خلال اللقاء الذي حضره وزير الزراعة ووزير والنفط”.
ووجّه الكاظمي، الجّهات المختصّة وبشكل عاجل، بـ”تشكيل فريق برئاسة جهاز الأمن الوطني ومديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية وممثلين عن مديريات الزراعة واتحاد الجمعيات الفلاحية لمتابعة المحاصيل الزراعية المهرّبة وضبطها”.
وأوضح، أن “الفريق، يكلف بمهمة تفتيش المراكز التسويقية لضبط البضائع المهرّبة، فضلًا عن إحالة المُهرّبين والمتورّطين الى القضاء وإتلاف الكمّيات المهرّبة التي يجري ضبطها”.
وبيّن، أن “هذه الإجراءات هدفها الحفاظ على المنتج المحلّي ودعمه”، مؤكدا أن “قرارات بهذا الشأن ستصدر قريبا جدا عن مجلس الوزراء لأجل دعم الفلّاحين وإنتاجهم، ولأجل الإعتماد على التقويم الزراعي في تحديد الاحتياج من المُنتجات الزراعية المسموح باستيرادها بما لا يلحق الضرر بالإنتاج المحلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى