منوع

وزير العدل يدعو الى تقديم ادلة بشأن “الاغتصاب والابتزاز” في السجون العراقية

الحياة العراقية

طالب وزير العدل القاضي سالار عبد الستار محمد، ‏الثلاثاء، بتقديم الأدلة الثبوتية للانتهاكات التي تناقلتها بعض ‏القنوات الفضائية بشأن حالات الابتزاز والاغتصاب اواي ‏مخالفات ارتكبت داخل السجون التابعة لوزارة العدل.
وذكرت الوزارة في بيان ، ان”الوزير قدم شكره وامتنانه لهذه القنوات ، داعيا في الوقت ‏ذاته هذه القنوات وكل من لديه معلومات ووثائق خاصة ‏بهذا الشأن ان يقدمها من خلال مراجعته للوزارة او ‏الاتصال على رقم الهاتف (٠٧٧٠٢٩١٩٢٦١) او ‏البريدالالكتروني ‏‎(Shakawe@moj.gov.iq)‎‏ ‏المخصصين لهذا الغرض مع التاكيد على انه سوف لن يتم الكشف عن شخصية ‏المشتكي او كل من يدلي بتلك المعلومات وفقا للقانون‎”.
واشار الوزير الى، ان”الوزارة ستتخذ الاجراءات الكفيلة للتحقق ‏من هذه المعلومات بما فيها الكشف على المتضررين ‏بالتنسيق مع الجهات المختصة، كما ان الوزارة سوف تتخذ ‏الاجراءات الرادعة بحق كل من تسول له نفسه في ارتكاب ‏مثل هذا الافعال”.
واكد، على ان”دور الاقسام ‏الاصلاحية في تأهيل النزلاء واعادة اندماجهم في المجتمع ‏ليصبحو مواطنين صالحين ويشاركون في بناء وطنهم وفي ‏حالة عدم ثبوت هذه الادعاءات فأن الوزارة ستحتفض ‏بحق الرد واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى