اقتصاد

المالية النيابية تخصص لميناء الفاو وتصوت بشأن حملة البكالوريوس في الداخلية والدفاع

الحياة العراقية

صوتت اللجنة المالية في مجلس النواب على إعادة تخصيص مبلغ 400 مليار دينار لبناء ميناء الفاو الكبير، فضلاً عن تحويل حملة البكالوريوس في الدفاع والداخلية إلى الوظائف المدنية.
وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان ورد، الحياة العراقية ،أن “اللجنة المالية عقدت، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الرابع والاربعين الذي استأنفت فيه مناقشاتها بشأن مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021، والذي شارفت فيه على وضع اللمسات النهائية على القانون قبيل رفعه للتصويت في مجلس النواب”.
وأضافت أن “اللجنة ناقشت في مستهل الاجتماع ملف القروض الخارجية الذي حددته في أضيق الحدود بما يشمل المشاريع المستمرة وذات الجدوى الاقتصادية، متخذةً هذه الخطوة بعد دراسة مستفيضة واستضافة أغلب وزراء الحكومة واكثر من 300 مسؤول حكومي في مختلف القطاعات والاطلاع على كافة البيانات وتقارير ديوان الرقابة المالية” .
وتابعت الدائرة الإعلامية أن “اللجنة المالية اطلعت على تقرير اللجنة الفرعية بشأن وزارة النقل حيث صوتت على إعادة تخصيص مبلغ 400 مليار دينار تذهب لبناء ميناء الفاو الكبير” .
وبينت أن “اللجنة الفرعية الخاصة بدراسة ملف وزارة الشباب والرياضة ودراسة تخصيصاتها المالية ومشاريعها، بحثت امكانية توفير تخصيص مالي لإكمال المشاريع المهمة وذات نسب الإنجاز العالية كي ترى النور قريباً”، مضيفة أن “اللجنة صوتت على امكانية تحويل حملة شهادة البكالوريوس في وزارتي الدفاع والداخلية إلى الوظائف المدنية في الوزارتين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى