سياسة

المالية النيابية تكشف تفاصيل استضافة وزير التخطيط

الحياة العراقية

كشفت اللجنة المالية النيابية، الأحد، عن تفاصيل استضافة وزير التخطيط خالد بتال، ضمن مناقشاتها لمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021.
وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، في بيان ورد، الحياة العراقية ،أن “اللجنة المالية برئاسة النائب هيثم الجبوري، رئيس اللجنة، وحضور الأعضاء، استضافت وزير التخطيط خالد بتال، ضمن إطار مناقشاتها لمسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021″.
وأضاف البيان، أن اللجنة، بحثت مع الوزير سبل تطوير القطاع الخاص ودعم عجلة التنمية الاقتصادية ، فضلاً عن تطوير ودعم القطاع السكني وبحث اسباب تلكؤ المشاريع في المحافظات”.
وأكدت اللجنة المالية، بحسب البيان، انها “عملت بجهد كبير على خفض نسبة العجز في الموازنة بشكل واضح ، بالمقابل رفعت اللجنة نسبة تخصيصات الموازنة الاستثمارية وتخصيصات الوزارات والمحافظات لإكمال المشاريع المتلكئة”.
ولفتت، إلى انها “ناقشت في ختام استضافتها مع الوزير، المواد المضافة من قبلها التي تحقق من خلالها تنمية اقتصادية وتشجع القطاع الخاص وتسهم في خلق آلاف فرص العمل ، فضلاً عن المعالجات اللازمة لخفض نسبة الفقر وتحسين الواقع المعيشي للمواطنين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى