منوع

امطار وانخفاض بدرجات الحرارة وتحذير من ضباب كثيف خلال الساعات والأيام المقبلة

الحياة العراقية


توقع المتنبئ الجوي، صادق عطية، الجمعة، استمرار فرص تساقط الأمطار والثلوج في عدد من محافظات البلاد يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، فيما حذر من تشكل موجات من الضباب الكثيف.
وقال عطية، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن “فرص الأمطار تتوسع لتشمل كافة مناطق السليمانية وأربيل ودهوك وكركوك وغرب الأنبار ومركز نينوى” لافتاً إلى أنه “من المتوقع أيضاً أن تشمل ليلاً مناطق من العاصمة بغداد وديالى والنجف، أما باقي المدن فالأجواء فيها باردة ومستقرة نسبيا مع ظهور بعض السحب في أغلب المدن”.
وأضاف، أن “فرص هطول الثلوج تستمر في مناطق واسعة من السليمانية وأربيل ودهوك وربما تشمل شرق أو شمال كركوك”، مشيراً إلى أن “الرياح لن يكون فيها نشاط واضح وتكون متقلبة خفيفة إلى معتدلة السرعة خلال اليومين المقبلين”.
ولفت، إلى أن “درجات الحرارة تستمر بالانخفاض خلال الأيام المقبلة والأجواء ستكون باردة في مدن شمال وغرب البلاد خلال ساعات النهار، ومعتدلة نهاراً وباردة ليلاً في الوسط والجنوب والفرات الأوسط”.
وحذر، من “تشكل موجات من الضباب مابين المتوسط والكثيف فجر وصباح السبت في أربيل ودهوك وكركوك والسليمانية وشمال ديالى ومناطق من صلاح الدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى