أمنالاخبار الرئيسية

الاجهزة الامنية في ديالى تعلن نتائج حملتها لنزع السلاح غير المرخص خلال 2020

الحياة العراقية

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى والمنشأت، الثلاثاء، نتائج حملتها لنزع السلاح غير المرخص خلال العام الماضي.
وقال مدير الاعلام العميد نهاد محمد حسن المهداوي، إن “الحملة والواجبات اليومية التي قام بها افواج الطوارئ التابعة للقيادة بتفتيش المنازل للبحث عن الاسلحة غير المرخصة خلال العام الماضي، اسفرت عن العثور على 26 بندقية كلاشنكوف، ورشاشتين RBK و8 رؤوس قنابر هاون و86 قنبرة هاون مختلفة و62 صاروخ مختلف و30 قذيفة مدفعية و66 لغم و8 صواريخ كاتيوشا و7 قداحات تفجير و19 مخزن سلاح مختلف”.
وأضاف أن “القوات عثرت ايضا على 15 حشوة مختلفة و45 رمانة يدوية و5 بطاريات تفجير و6 اجزاء اسلحة وناظور واحد و6 موبايلات وجهازي لاسلكي و25 الف لتر من زيت الكاز المهرب و20 عبوة  و4 احزمة ناسفة”.
وبين ان “القوات عثرت على صمام واحد و26 قطعة ملابس وتجهيزات وجعب ومعدات عصابات داعش الارهابية و102 عجلة مع 162 دراجة مشبوهه و5 كغم من قالب سي فور و20 كغم قالب تي ان تي و7 صواعق تفجير و5 حاويات و175 اطلاقة من العتاد المتوسط والثقيل و5 حاويات اخرى و524 اطلاقة من العتاد الخفيف و3 قاذفات و4 مسدسات”.
وتابع بأن “قسم الاعلام اقام حملات توعوية عن طريق المؤتمرات والندوات مع وجهاء المناطق لغرض ضرورة نزع السلاح غير المرخص”، مشيراً الى ان “تواجد الرد السريع بمناطق الوقف وابي صيدا في المحافظة حد من ظاهرة النزاع العشائري والاستيلاء على عدد من الاسلحة غير المرخصة”.
وكان وكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عامر محمد محمود رئيس الفريق التنفيذي للسياسة الوطنية لتنظيم الاسلحة وحصرها بيد الدولة قد اجتمع في كانون الثاني الماضي مع اعضاء الفريق ومدراء الدوائر ذات الاختصاص في هذا الشأن.
واستعرض المجتمعون اخر الاجراءات والخطط الموضوعة بهذا الصدد، حيث شدد الوكيل على الاستمرار باتخاذ الأطر والاجراءات القانونية والادارية التي تحد من تداول السلاح وحصره بيد الدولة بالتنسيق مع جميع مفاصل الوزارة وباقي تشكيلات الاجهزة الامنية وبالاخص القوات الماسكة للارض والتعاون مع وجهاء وشيوخ العشائر لما لهم من دور مهم في تعزيز الامن والاستقرار والحد من الجريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى