الاخبار الرئيسيةسياسة

اللجنة القانونية: قانون الناجيات الازيديات لم يحل مشكلة أطفالهن الذين تولدوا نتيجة الاعتداءات

الحياة العراقية

اوضحت عضو اللجنة القانونية، بهار محمود، الثلاثاء، أن إقرار قانون الناجيات الازيديات مهم جدا لهذه الشريحة التي عانت كثيرا، ولكن هذا القانون يخلو من حل لمشكلة أطفالهن الذين تولدوا نتيجة الاعتداء عليهن وبذلك يكون هنالك نقص في القانون يجب حله.
وقالت محمود في بيان، ورد، الحياة اللعراقية ، “نفتخر بدورنا المتواضع  في إعداد هذا القانون باعتبارنا ممثلة اللجنة القانونية فيه تم اخيرا التصويت عليه، وبدورنا نطالب الحكومة بتنفيذه باسرع وقت ممكن لتعويض هذه الشريحة ولو قليل مما عانت منه”.
وأضافت، أن “هذا القانون وبرغم من أهميته ولكن لأ يحتوي حل لوضع الاطفال الذين تولدوا نتيجة الاعتداء عليهن”، مشيره الى انها اكدت “اثناء فترات مناقشة القانون ان هذه النقطة إذ لم تحل فان القانون غير كامل”.
وتابعت محمود، أن “هذا القانون يهتم بالناجيات الازيديات وعليه ان يهتم بالأطفال من هذه الطبقة الذين لديهم حق علينا كنواب للدفاع عنهم وعن حقوقهم في العيش بحرية وكرامة مستقبلا”.
وبينت عضو اللجنة القانونية، أن “بطلب من الناجيات انفسهن لم يتم ادراج هذا الامر من ضمن القانون لحساسيته عليهن، ولكن نرى ان هذا يعتبر نقص في القانون ويجب معالجة مشكلة هؤلاء الاطفال حتى لو في قانون اخر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى