أمنالاخبار الرئيسية

القبض على 81 متهماً بقضايا مختلفة في ميسان

الحياة العراقية

أفادت مديرية شرطة محافظة ميسان والمنشآت، الأحد، بتمكن مفارزها الأمنية ضمن قاطع مسؤولية شرطة حطين،م ن تنفيذ أوامر قبض بحق المطلوبين للقضاء استناداً لإحكام قضائية مختلفة.
وذكرت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة في بيان ورد، الحياة العراقية أن “مراكز قسم شرطة حطين وبمتابعة مدير القسم تمكنت خلال عمليات أمنية جرت (خلال الاسبوع الماضي) في مناطق متفرقة من إلقاء القبض على (65) متهم ومخالف استناداً لإحكام قانونية، بينهم متهمون بجرائم الارهاب لارتكابهم جريمة إطلاق النار على دور المواطنين ما يعرف (بالدكة العشائرية) بالإضافة الى متهمين تنوعت جرائمهم بين القتل العمد والاحتيال والشروع بالقتل وحيازة الاسلحة الغير مرخصة بالإضافة الى متهمين وفق أحكام القرار رقم 570 لسنة 1982 الخاص بفرض العقوبات لمرتكبي إطلاق العيارات النارية،وآخرين بجرائم ومخالفات قانونية مختلفة،فضلاً عن ضبط سلاح ناري نوع (مسدس) بحوزة احد المتهمين”.
واضافت ان “العمليات استندت الى معلومات  دقيقة ومذكرات قبض صادرة من المحاكم المختصة”، مشيرةً الى “إيداعهم التوقيف واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم اصولياً”.
وبينت ان “مراكز قسم شرطة البلدة وبإشراف مدير القسم نفذت خلال الفترة الماضية عمليات امنية واسعة للتحري وملاحقة المطلوبين الصادرة بحقهم اوامر قبض ضمن قاطع المسؤولية،حيث تمكنت من خلالها اعتقال (17) متهما بقضايا جنائية ومخالفات قانونية،كان ابرزها القبض على متهمين (إثنين) وفق احكام المادة (٤٠٦) القتل العمد”.
واوضحت ان “باقي المتهمين تنوعت جرائمهم بين التهديد والايذاء العمد والاحتيال والشروع بالقتل، واخرين وفق مواد متنوعة”، مشيرةً الى “إحالة المعتقلين إلى مراكز الاحتجاز الأمني،لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.
واكدت “القاء القبض على متهمين اثنين بالارهاب متورطين بالدكة العشائرية في قضاء المجر الكبير جنوب غرب مدينة العمارة”.
وذكرت انه “بعد ورود معلومات عن قيام متهمين بما يسمى (الدكة العشائرية) على دار احد المواطنين في احدى مناطق القضاء، وعلى الفور تم تشكيل قوة من قسم شرطة قضاء المجر الكبير والتوجه الى  مكان تواجدهما وتم إلقاء القبض عليهما  وإحالتهم الى المحكمة المختصة”.
واضافت انه “تم توقيفهما وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب ليكونا عبرة لكل من تسول له نفسه إثارة الفتن والنزاعات في المحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى