الاخبار الرئيسيةسياسة

البابا يصف المرجع السيد السيستاني بـ”رجل الله الحكيم”

الحياة العراقية

وصف الحبر الأعظم، البابا فرنسيس، الإثنين، المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني، بـ”رجل الله الحكيم”، فيما أكد أن لقائه بالأخير كان مفيداً لروحه.
وقال البابا فرنسيس، للصحفيين على متن الطائرة البابوية العائدة من العراق، وفقاً لما نشرته محطة سي أن أن الأميركية، ردًا على سؤال عما إذا كان اجتماعه بالمرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني، قد يؤدي إلى إعلان مكتوب للوحدة، مثل توقيع البابا مع إمام الأزهر أحمد الطيب في أبو ظبي عام 2019: “اللقاء قد يكون خطوة أولى”.
وأضاف البابا: “ستكون هذه خطوة ثانية، سيكون هناك آخرون، رحلة الأخوة مهمة”، واصفاً المرجع السيستاني بأنه “رجل الله العظيم الحكيم”.
وتابع: “كان من الجيد لروحي مقابلته”، مضيفاً: “شعرت بالفخر”.
وأردف بالقول: “إنه رجل لم يقف أبدًا لتحية شخص ما، ووقف معي مرتين”، مضيفاً: “إنه رجل متواضع وحكيم، وكان الاجتماع جيدًا لروحي”.
وعن مدى تعرضه للتعب خلال زيارة العراق، قال “أعترف أن هذه الرحلة أرهقتني أكثر من غيرها. إنها نتيجة لكونك في الرابعة والثمانين من العمر”.
وقال البابا، إنه “لا يعرف ما إذا كان السفر سيقل بسبب عمره”، مازحاً بالقول: “أنا في السنة الثامنة من حبريتي”، وهو يشق أصابعه من أجل الحظ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى